شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
مهام وواجبات شعبة الإعلام:
تُعنى الشعبة بكل ما يتعلق بتغطية الاحداث والنشاطات الخاصة بالكلية واظهارها للمجتمع الداخلي والخارجي. الكثير من المهام ومن مسؤولية الشعبة القيام بتغطية جميع النشاطات والفعاليات وورش العمل والندوات والمهرجانات المقامة في الكلية وأقسامها ونشاطات الطلبة وتسليط الضوء عليها ونشر فعالياتها في وسائل الإعلام وموقع الكلية والجامعة، كما تقوم متابعة ما ينشر في وسائل الإعلام وموقع الكلية والجامعة، وكذلك متابعة النشرات والمجلات الشهرية والفصلية التي تصدر في الجامعة والكلية، ومن مهامها ايضا التنسيق مع اعلام الجامعة واعلام الكليات الأخرى و منظمات المجتمع المدني وفئات المجتمع الاخرى في اقامة العديد من الندوات والمهرجانات وورش العمل، كما تقوم بإرسال النشاطات والتحقيقات الصحفية والنتاجات الثقافية والابداعية الاخرى الى الجهات ذات العلاقة مثل اعلام الجامعة او الوزارة، وايضا تقوم بدعوة وسائل الاعلام لتغطية الاحداث والنشاطات التي تجري في الكلية.
مهام وواجبات شعبة الإعلام:
1- التعريف بدور الكلية ورسالتها، والسعي لبناء صورة ايجابية عنها لدى الجمهور الداخلي والخارجي.
2- نشر كل ما يخص الكلية من أخبار واعلانات، وتسهيل مهمة الاعلاميين والصحفيين للحصول على المعلومات المتعلقة بها.
3- التفاعل مع المجتمع وتلبية احتياجاته من المعلومات والحقائق الإحصائية الدقيقة.
4- التواصل مع وسائل الإعلام لنشر رسالة الكلية، وما تقوم به من خدمات للمجتمع، وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الصحفية للمسؤولين فيها.
5- إعداد النشرات واصدارها ولاسيما المتعلقة بإنجازات وفعاليات الكلية وتوزيعها داخل الكلية وخارجها.
6- التوثيق الاعلامي لجميع انشطة الكلية.
7- مساندة الكليات والاقسام في تنفيذ الفعاليات والمؤتمرات.
8- تنظيم النشاطات والفعاليات والمناسبات الاجتماعية.
9- التواصل مع الصحافيين والإعلاميين داخل الكلية وخارجها.
10- الإعداد والتنسيق للنشاطات والندوات العامة التي تقرها الكلية والإشراف على تنفيذها.
الأهداف المستقبلية لشعبة الإعلام:
1- تعزيز أواصر الصلة مع وسائل الإعلام المختلفة ومندوبيها سواء اكانت داخلية او عربية او اقليمية او دولية وبشكل دوري.
2- توسيع الدائرة الاعلامية من خلال النشاطات النوعية كالمؤتمرات المحلية والدولية ضمن الكلية ومؤسسات المجتمع المدني
3- خصوصاً الجهات ذات الاختصاص بشأن التعليم وسبل تطويره وفق هذا الفضاء.
4- العمل على مواكبة روح العصر في المجال الاعلامي من حيث الوسائل والسبل والتقنيات وتوفير الاجهزة والمعدات اللازمة لكل مرحلة لتحقيق الافضل.