السيد معاون عميد الكلية للشؤون الادارية والمالية
يدير هذا المكتب مجموعتان من الشعب او الوحدات،
الاولى ذات الطابع الاداري التوثيق، الملاك، التقاعد ،كالموارد
البشرية الاستعلامات، الخدمات والصيانة، والثانية ذات الطابعالمالي كوحدة السجلات، الرواتب، امانة الصندوق، المخزن وغيرها
كما ان المكتب لديه الكثير من المهام والواجبات مثل تطوير وتنظيم وتخطي القوى العاملة وشؤون العاملين والاشراف على برامج تأهيل ورفع كفاءة العاملين ورعاية حقوقهم والتأكد من حسن سير العمل في الكلية، كذلك الاشراف على اعداد الجداول والتشكيلات للوظائف وتحديد الملاك والشواغر سنوياً بالتنسيق مع الوحدات الادارية والمالية وتحديث خطة الموارد البشرية واستحصال الموافقات الاصولية من رئاسة الجامعة، وايضا متابعة كافة الاجراءات المتعلقة بالنقل، الاعارة، الانتداب، التنسيب، الترفيع والعلاوات الخاصة بمنتسبي الكلية.
ان مكتب معاون العميد للشؤون الادارية مسؤول عن منح الاجازات بانواعها والاشراف على توثيقها في السجلات والنماذج المقررة، وكذلك تنظيم عقود العمل في الكلية بأجور يومية لاغراض الخدمة والصيانة واستحصال الموافقات من قبل السيد العميد، وايضا متابعة سير العمل والحضور اليومي للموظفين بالوقت المحدد لبدء الدوام الرسمي والانصراف بعد انتهاء الدوام الرسمي ويتم تسجيل اسماء الغائبين عن العمل.كما يعمل المكتب على متابعة متطلبات العمل اليومي للموظفين ومحاسبة المقصرين في الشعب والوحدات التابعة للسيد معاون العميد للشؤون الادارية او عند وجود خلل في اداء الواجبات المناطة اليهم، ويقوم المكتب باعداد مذكرات تخص جداول الخدمات للموظفين المنتهية خدماتهم واستحصال موافقة السيد العميد لاتخاذ الاجراءات اللازمة. ومن واجبات المكتب ايضاً تنفيذ وترأس اللجان الخاصة بانضباط موظفي الدولة، وكذلك اقتراح رؤساء واعضاء اللجان الدائمية والمؤقتة في الكلية، كما يقوم المكتب بالاشراف بشكل يومي ومباشر لاعمال الشعب والوحدات التابعة له وتقديم المقترحات التي من شأنها تذليل الصعوبات لجعل تنفيذ الاعمال بشكل انسيابي
أ.م.د خلف نهر احمد
استاذ مساعد
مهام وصلاحيات السيد معاون العميد للشؤون الادارية :
المهام الرئيسية لمعاون العميد للشؤون الادارية: يمارس معاون العميد للشؤون الإدارية الصلاحيات الآتية:
أولاً: -الصلاحيات الإدارية:
1- تنسيب وتنسيق أعمال الموظفين والفنيين في شعب الكلية كافة على وفق متطلبات العمل في الكلية وتوزيعه بين كل الشعب بما يضمن مصلحة الكلية واحتياجاتها.
2- اصدار أوامر التعيين والتنسيب والاحالة على التقاعد والاستقالة.
3- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية للفنيين والإداريين والمتعاقدين من منتسبي الكلية للتمتع بها داخل العراق وخارجه.
4- الموافقة على ترفيع منتسبي الكلية من الفنيين والاداريين.
5- الموافقة على تكليف موظفي الكلية ومنتسبيها بالعمل الإضافي الجامعي.
6- الموافقة على قبول التقارير الطبية الصادرة من داخل العراق وخارجه لمنتسبي الكلية كافة على أن تكون تلك التقارير مستوفية للضوابط والاحكام الواردة في نظام الاجازات المرضية ذي الرقم (76) لسنة 1959 وتعديلاته.
7- اجراء التنقلات الضرورية في الملاك الإداري في الكلية وعلى وفق مقتضيات المصلحة العامة وبالتنسيق مع عمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية فيها.
8- التوقيع على اصدار الأوامر الخاصة بمنح الاجازات الاعتيادية والعطل الصيفية والمكافآت المقررة قانوناً لمن يحال على التقاعد من منتسبي الكلية.
9- التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيعات الخاصة بالموظفين الإداريين والفنيين.
10- منح اجازات الأمومة والولادة لمنتسبات الكلية كافة وحسب القرارات والتعليمات النافذة.
ثانياً: -الصلاحيات المالية:
1- الموافقة على إحالة الكشوف والمدد الإضافية على وفق اللجان المختصة وعلى وفق الشروط العامة للمقاولات والقوانين والأنظمة المرعية.
2- صلاحية توزيع التخصيصات المالية اللازمة بين الأقسام العلمية وبالتنسيق مع السادة رؤساء الأقسام العلمية.
3- الموافقة على منح التخصيصات المهنية والهندسية وبدل العدوى والمخاطر والمخصصات الأخرى المقررة وعلى وفق القوانين والأنظمة والتعليمات.
4- التوصية بإحالة منتسبي القسم الى التحقيق على وفق قانون انضباط موظفي الدولة.
5- اقتراح اصدار قرارات الفصل بسبب الغياب لمن يتجاوز النسبة المسموح بها من طلبة القسم أو الفرع على وفق التعليمات النافذة على أن تقترن بمصادقة مجلس الكلية.
6- الموافقة والصرف على سلف الايفاد للتدريسيين والفنيين والاداريين لمنتسبي الكلية داخل العراق وللفترات المناسبة لإنجاز المهمة.
7- اصدار الأوامر الإدارية بتنبيه أو رسوب الطلبة بالغيابات أو عند تقصيرهم ومخالفتهم للأنظمة والتعليمات.
8- اصدار الأوامر الإدارية بإلقاء المحاضرات من قبل المنتسبين أو المحاضرين الخارجيين (بالتنسيق مع عمادة الكلية) وفتح السجلات أو الاستمارات الخاصة بهم مع تدقيقها على وفق الأوامر الإدارية الصادرة بشأنها ومتابعة صرفها من قبل أمانة القسم بالتنسيق مع القسم المالي في الكلية.
الشعب والوحدات التابعة لدائرة المعاون الاداري
االموارد البشريةا
وحدة التدريسيين
وحدة القانونية
وحدة الافراد
وحدة الرواتب والسجلات
وحدة الصندوق
وحدة الاليات
وحدة الصيانة والمباني
المخازن
الحدائق والخدمات
وحدة الحدائق
وحدة الخدمات
تأريخنا
تاسست جامعة تكريت سنة 1987 عند تأسيس السلطة التشريعية لكلية التربية للبنات، بالاضافة الى كلية الطب والهندسة، وتعد أول جامعة في الجزء الشمالي الغربي من العراق، وهذه الكليات الثلاث كانت كأنموذج لمؤسسات التعليم المستقبلية تحت نظام التعليم العالي والبحث العلمي المشرع سنة 1970. توسعت الجامعة وفتحت فيها كليات اخر بدءاً بكلية التربية المختلطة وانتهاءً بكلية التربية التي انشطرت الى شطرين وأصبحت كلية التربية للعلوم الانسانية والعلوم الصرفة سنة 2013، فأصبحت الجامعة تضم مجموعة من الكليات المختلفة.
القبول في الجامعة
توفر الجامعة تنوع من الدورات التدريبية التي يمكن الاستفادة منها وتطوير المهارات، واكتشف كيفية تقديم طلب للانضمام إلينا.
الكليات والمراكز
تضم 22 كلية علمية وإنسانية و 8مراكز بحثية مختلفة
الابحاث
تمتلك الجامعة 8 مراكز بحثية فضلا عن المكاتب الاستشارية ، كما وتحتوي على مختبرات مركزية مختلفة تلبي طموح طلبة الدراسات الاولية والعليا