شعبة المكتبة

شعبة المكتبة

شعـــــبة المكــــــتبة

السيدة زهراء خالد صبحي

مديرة شعبة المكتبة

Image

شعبة المكتبة

Accordion Title

ان رؤية شعبة المكتبة تنسجم مع رؤية كلية التمريض بان الفلسفة التعليمية تنبع من اصالة حضارتنا ومعاصرة بروح التميز والتالق.

الرســــــــــــالة:

تسعى شعبة المكتبة جاهدة إلى مواكبة التطورات الحديثة في مجال المكتبات والمعلومات من خلال توفير المصادر من كتب ودوريات وبما يخدم مستفيدي المكتبة من اجل أن تكون المكتبة البوابة التي يطل منها المستفيد  طلبة وتدريسين وباحثين وموظفين إلى عالم المعلومات

الاهـــــــــــــداف:

تسعى مكتبة الكلية إلى تحقيق الأهداف المنبثقة من الاهداف العامة للكلية للوصول بالمستوى التعليمي الوطني الى مراكز متقدمة

اهداف شعبة المكتبة الآتية:

1- خدمة مجتمع الكلية من طلبة واساتذه ووباحثين وموظفين

2- تحقيق أهداف الكلية المختلفة منها التعليمية والتنموية والثقافية

3- تنمية روح الثقافة العلمية ومحاولة الارتقاء بها

4- المساهمة في تنمية حركة البحث العلمي

5- توفير الكتب وغيرها بما يخدم مجتمع الكلية

الخــــــــــطط المســــــتقبـــــــــليــــة

1- التحول من الشكل الورقي إلى الشكل الالكتروني وبالتنسيق مع المكتبات الأخرى

بالجامعة وبما يتوافق وتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

2- تصميم قواعد بيانات للمكتبة

3- تصميم موقع للمكتبة يبث من خلال الشبكة العالمية للمعلومات

4- تقديم خدمات الكترونية حديثة

إصدار نشرة خاصة بكل ماهو موجود في مجال المعلومات والمواضيع ذات العلاقة.

شعبة ضمان الجودة

شعبة ضمان الجودة

شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي

م.م. ايات مناف حميد ابراهيم

مديرة شعبة ضمان الجودة والاداء

Image

شعبة ضمان الجودة

شعبة ضمان الجودة

م.م. ايات مناف حميد ابراهيم

مديرة شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي

الرؤيـــــــــــــــــــــــــة :
تطمح الشعبة الجودة في كلية التمريض جامعة تكريت الى تطوير السياسات وكذلك اليات التقويم والاداء بطريقة تضمن المصداقية والشفافية والموضوعية والعدالة بما يؤهل الشعبة للمنافسة و الحصول على الاعتماد محليا ودولياً.
الرســــــــــــــــــــالة :
تسعى شعبة ضمان الجودة بكلية التمريض جامعة تكريت لتقديم الدعم الفني للارتقاء بجودة العملية التعليمية وكذلك كفاءة اداء كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية والحفاظ على مستوى متميز من جودة قاعات التدريس والاجهزة والمرافق والخدمات في ضوء المعايير القياسية والسعي لتهيئة كلية التمريض لضمان الجودة والارتقاء المستمر بالعملية التعليمية وخدمة البيئة والمجتمع وتأهيل الكلية للحصول على الاعتماد

ألاهــــــــــــــــــــداف:
1. تهدف شعبة ضمان الجودة الى السعي على تقويم الاداء الاكاديمي والاداري لتطوير العملية التعليمية والبحثية لخدمة المجتمع وتحسين الجودة والإدارة لممارسة مهنة التمريض.
2. وضع خطة تنفيذية لتحسين مخرجات ونواتج التعلم بالكلية ومتابعة تطبيقه.
3. دعم عملية ضمان الجودة الشاملة والاعتماد وتشجيع كافة الاقسام العلمية في المشاركة في جميع متطلبات الاعتماد.
4. اعداد ومراجعة التقارير الدورية والسنوية للتقييم الذاتي التي تعتبر كمرجع للاعمال التنفيذية المختلفة لادارة الكلية.


تقوم الشعبة بالمهام التالية:

  • العمــل على تحقيق رســـالة الكلية واهدافها الاستـــراتيجية من خــلال ضمان جودة العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية في الكلية.
  • العمل على التوفيق بين الانشطة والبرامج المختلفة والمشاريع التي تهدف الى تطوير العملية التعليمي.
  • نشر ثقافة الجودة وضمان الاعتماد بين اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم واعضاء الجهاز الاداري والعاملين وطلاب الجامعة.
  • تطبيق معايير الاعتماد وضبط الجودة والنوعية على مستوى الكلية واقسامها والوحدات الادارية التابعة لها .
  • كسب ثقة المجتمع في الخريجين وفقاً لمعاير عالمية يرضى عنها المجتمع لجودة الاداء وتنوع المعلومات
  • توطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع لتطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها الكلية .

التعاون وتوطيد العلاقة مع مؤسسات ضمان الجودة والاعتماد المحلية والاقليمية والدولية.

شعبة التسجيل و شؤون الطلبة

شعبة التسجيل و شؤون الطلبة

شعبة التسجيل و الشؤون العلمية

السيد محمد فاضل عباس

مدير الشعبة

Image

شعبة التسجيل و شؤون الطلبة

شعبة التسجيل و شؤون الطلبة

تقوم شعبة التسجيل باستقبال وتسجيل الطلبة الملتحقين بالكلية ومتابعة اكمال معاملاتهم والكتب الصادرة من الجهات العليا بخصوص النقل والاستضافة، وكذلك  التأكيد  ،على صحة صدور الوثائق الخاصة بالطلبة ومتابعة غياباتهم، كما تقوم باصدار كافة الشهادات ووثائق التخرج الخاصة بطلبة الكلية

القبول والتسجيل

أن اهم مهام شعبة التسجيل هي تسجيل الطلبة المقبولين في الكلية بداية كل عام دراسي جديد وحسب القبول  ويتم القبول ، المركزي الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الكلية من الطلبة الحاصلين على الشهادة الاعدادية من المدارس العراقية / الفرع العلمي الاحيائي والتمريض ويحدد معيار القبول من قبل الوزارة.

يقوم الطالب بتسجيل المباشرة بشعبة التسجيل وجلب معه المستمسكات والوثائق المطلوبة لذلك . وكذلك تقوم شعبة التسجيل باصدار اوامر ادارية للطلبة المؤجلين وذلك  بعد موافقة مجلس الكلية على طلب الطالب بالتأجيل في حال  اما في حال قام الطالب بتأجيل السنة ،كان التأجيل للمرة الاولى الدراسية للمرة الثانية فيتم ارسال الطلب لمجلس الجامعة لقبول التأجيل أو رفضه.

الشهادات المؤهلة للقبول تستقبل كلية التمريض خريجي الدراسة الاعدادية من الفرع العلمي حصراً ومن كلا الجنسين بالاضافة الى الطلبة الاوائل من خريجي معاهد التمريض والقبالة والتوليد، حيث يجب على المتقدم ان يكون حاملاً لشهادة تثبت انهاؤه الدراسة الاعدادية للفرع العلمي للعام الذي يقوم بالتقديم للدراسة الجامعية فيه او العام الذي يسبقه.

اجراءات القبول   

 تبدأ اجراءات قبول الطالب في كلية التمريض باحضار وثيقة تخرج من الدراسة الاعدادية معنونة الى الكلية ومصدقة من قبل ادارة المدرسة ومديرية التربية التي يتبع اليها، ثم اكمال اجراءات الفحص الطبي والتي ترفق غالبا مع الوثيقة، وجلب جميع المستمسكات المطلوبة ثم مراجعة شعبة التسجيل في الكلية لاكمال الاجراءات.     تسعى كليتنا على متابعة خريجيها وعلى تدريبهم وتأهيلهم على المهارات التي يتطلبها سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل تناسبهم ومتابعة الخريجين بعد تعيينهم في مؤسسات  ،الدولة والقطاع الخاص وتقييم مدى الاستفادة من اختصاصاتهم. وكذلك  العمل على فتح  قنوات اتصال مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل مناسبة لكافة اختصاصات خريجي الكلية.

الشــــعبة القانـــــونية

الشــــعبة القانـــــونية

الشــــعبة القانـــــونية

السيدة لبنى عبد القادر

مديرة شعبة القانونية

Image
شعبة القانونية

قد تكون الجهة القانونية للمؤسسة الحكومية بمستوى دائرة كما في مقرات وزارات الدولة والجهات غير المرتبطة بوزارة، وقد تكون بمستوى قسم كما هو شأن الشركات العامة والهيئات العامة أو قد تكون بمستوى شعبة.

حيث تختلف هذه المستويات باختلاف الهياكل الإدارية والتنظيمية للمؤسسات الحكومية. غير انه وان تباينت هذه المستويات تبقى الأقسام أو الشعب القانونية ذات مهام وواجبات متشابهة وصلاحيات محددة.

أهـــــــــــــداف الشعبة القانونية

  • توفير الحماية القانونية للمؤسسة الحكومية والدفاع عنها أمام المحاكم عند إقامة الدعوى ضدها من قبل الغير.
  • تمثيل المؤسسة الحكومية أمام المحاكم والهيئات القضائية بما يضمن حقوق المؤسسة وما عليها من واجبات.
  • تحقيق العدالة بين كافة منتسبي المؤسسة الحكومية.

واجبات ومهام الشعبة القانونية

1- القيام باللجان التحقيقية والأعمال القانونية (الحقوقية) ذات العلاقة كافة ما بين المؤسسة ومنتسبيها.

2- إبداء الرأي والمشورة القانونية والإجابة على الاستفسارات والاستشارات القانونية.

3- تمثيل المؤسسة الحكومية أمام المحاكم والجهات القضائية المختصة.

4- أعداد ودراسة مشاريع الأنظمة والتعليمات المقترحة واللوائح التي ترغب المؤسسة الحكومية في أعدادها وإبداء الملاحظات القانونية بشأنها.

5- صياغة وتنظيم ومصادقة العقود والتعهدات والكفالات ذات العلاقة بعمل المؤسسة.

6- متابعة تخصيص العقارات واستملاكها والقيام بإجراءات توفير وتهيئة الوحدات والأراضي السكنية لمنتسبي المؤسسة.

7- تقديم الاستشارات القانونية لأقسام الكلية.

8- مراجعة دوائر الدولة لإنجاز اعمال الكلية من الناحية القانونية.

9- تصديق الكفالات والتعهدات الدراسية داخل وخارج العراق.

10- تمشية الامور الادارية الخاصة بالشعبة القانونية.

شعبـــــة الموارد البشرية

شعبـــــة الموارد البشرية

شعبـــــة الموارد البشرية

م.م. مهند احمد جاسم

مدير شعبة الموارد البشرية

Image

شعبة الموارد البشرية

شعبة الموارد البشرية

ترتبط الشعبة بالسيد معاون العميد للشؤون الادارية 

الرؤيــــــــــــــــة

تطمح شعبة الموارد البشرية في كلية التمريض للوصول

الى افضل السبل والطرق في انجاز المعاملات المتعلقة بالمورد البشري.

الرســـــــــــــــالة

تسعى الشعبة إلى خلق بيئة وظيفية صحيحة تحافظ على حقوق الملاك الوظيفي والتدريسي من خلال متابعة شؤونهم الإدارية من حيث الرواتب العلوات والترفيعات والإجازات وتشكيل اللجان، والتقاعد وكتب الشكر وكل ذلك وفقاً لقانون الخدمة الجامعية، وكذلك المساهمة في إعداد هيكلية الكلية بالتنسيق مع عمادة الكلية.

الأهــــــــــــــداف

تخطيط وتنظيم الشؤون الادارية للكلية ومتابعة سير العمل واتخاذ ما يلزم لتحقيق أفضل الصيغ الممكنة في ممارستها وتنفيذ قانون الخدمة المدنيــــــة وقانون الخدمة الجامعيـــــــة (رقم 22 لسنة 2008) وقانون رواتب موظفي الدولة وقانون التقاعد وقانون انضباط موظفي الدولة وتعديلاته بقدر تعلق الامر بالعاملين من موظفين وتدريسين في الكلية ومتابعة وتنفيذ الأوامر والتعليمات التي تصدر.

مهــــــــــــام الشعبة

  • إصدار الأوامر الادارية الخاصة بمنح منتسبي الكلية الاجازات (اعتيادية، مرضية، إجازات دراسية، إجازات بدون راتب، إجازات الأمومة ) وحسب استحقاقهم مع مراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية وأحكام قانون الخدمة الجامعية والتعليمات الخاصة به.
  • إصدار الأوامر الادارية الخاصة بتشكيل اللجان في الكلية بعد تسمية السيد العميد والسادة المعاونين ( العلمي و الاداري ) رئيساً وأعضاء اللجان .
  • متابعة البريد الوارد للشعبة واتخاذ ما يلزم بشأن الإجابة عن الكتب وإرسالها إلى الجهة المعنية فضلاً عن متابعة الكتب الصادرة من الشعبة وحفظ الكتب الخاصة بالمنتسبين في اضابيرهم الشخصية وأضابير أخرى مصنفة حسب طبيعة العمل في الشعبة.
  • اكمال معاملات التقاعد وفق قانون الخدمة الجامعية للتدريسيين وقانون التقاعد الموحد للموظفين وإصدار أوامر الانفكاك ومفاتحة هيئة التقاعد بعد تنظيم دفتر الخدمة تضم خدمته بالكامل لغرض تخصيص الراتب التقاعدي وترسل معاملة التقاعد إلى رئاسة الجامعة .
  • إصدار الأوامر الادارية الخاصة بمتابعة دوام التدريسين والموظفين وتنفيذ التعليمات بحق من ينقطع عن الدوام.
  • إصدار أوامر العلاوات السنوية لكافة منتسبي الكلية ( تدريسين + موظفين ) كلا حسب استحقاقه واستناداً الى قانون رواتب موظفي الدولة (رقم 22 لسنة 2008) ومفاتحة رئاسة الجامعة بأسماء المستحقين للترفيع لغرض إكمال الاجراءات الخاصة وإرسال الأوامر الخاصة إلى رئاسة الجامعة، ومن ثم إلى الوزارة لغرض إصدار الأمر اللازم بذلك .
  • إعداد الهيكلية الخاصة بالكلية بعد إصدار التعليمات من رئاسة الجامعة استناداً الى التعليمات الوزارية بشأن تنظيم هيكلية حسب حاجة الكلية وحسب الشعب والوحدات الموجودة فيها.
  • إصدار كتب الشكر والتقدير للكادر التدريسي والوظيفي وحسب الجهود المبذولة من قبلهم خلال العام الدراسي.

تسجيل مباشرات التدريسين والوظيفين بعد انتهاء إجازاتهم والعطل الصيفية .

شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة

شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة

شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة

السيدة وفاء صلاح عايد

مديرة شعبة الدراسات والتخطيط

Image

شعبة الدراسات والتخطيط

شعبة الدراسات والتخطيط

تعتبر شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة شعبة مستقلة ويكون ارتباطها بالمعاون العميد للشؤون العلمية ويراسها موظف حاصل على شهادة جامعية ويكون فيها مدير شعبة الدراسات والتخطيط والتي تضم وحدتين :

1 - وحدة التخطيط والمتابعة ٢ - وحدة الإحصاء

اهم المهام التي تقوم بها الشعبة :
1- الإجابة على جميع الكتب الواردة من قسم الدراسات والتخطيط في الجامعه او من أي جهه كانت

2- انجاز جداول الاحصاء الجامعي المرسل من قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة ومتابعته
3- انجاز جداول تقارير واقع نظام التشغيلي المرسل من الجامعة ومتابعته.

  • انجاز جداول التقرير السنوي المرسل من الجامعة ومتابعته .
  • انجاز جداول احصائيات الطلبة المتخرجين المرسل من الجامعة ومتابعته .
    6- انجاز الهيكل التنظيمي للكلية بموجب جداول مراسلة الينا من الجامعة ومتابعتها
    7- تحديث المعلومات الموجودة في استمارات الاحصاء الجامعي بالنسبة لمنتسبي الكلية 8- القيام بانجاز الكتب المتعلقة بالاحصائيات المرسلة للكلية قدر تعلق الامر بالشعبة .
    9- انجاز جداول قاعدة البيانات الخاصة بمنتسبي المركز وتحديثها.
    10- انجاز النظام الاحصائي للموارد البشرية وتحديث بياناتها حسب الكتب الواردة من قسم الدراسات والتخطيط في جامعة تكريت
    11- اعداد خطة القبول بالتنسيق مع مجلس الكلية ومن ثم يتم ارسالها الى قسم الدراسات والتخطيط في جامعة تكريت .
    12- اعداد خطة الندوات والوروش والمؤتمرات التي تعقد في الكلية ومن ثم يتم ارسالها الى قسم الدراسات والتخطيط في جامعة تكريت
    13- اعداد نشاط فصلي كل أثلاثة اشهر من ثم يتم ار ارساله الى قسم الدراسات والتخطيط في جامعة تكريت

شعبة التدقيق

شعبة التدقيق

شعبة التدقيق 

السيد باسم محمد حسين

مدير شعبة التدقيق والمتابعة

Image

شعبة التدقيق والمتابعة

شعبة التدقيق والمتابعة

ترتبط شعبة الرقابة والتدقيق الداخلي ارتباطاً مباشراً بمكتب السيد عميد الكلية لكون التدقيق هو جزء من نظام المراقبة وأحد أدواته الرئيسية وتقوم بالمهام التالية:
1- تدقيق قوائم الرواتب والمخصصات الشهرية الممنوحة لمنتسبي الكلية كافة.

2- تدقيق كافة معاملات الشراء التي تقوم بها لجان المشتريات والصيانة وكافة اللجان الأخرى المشكلة في الكلية.
3- تسوية كافة معاملات الشراء وبقية المعاملات الأخرى.
4- تدقيق كافة المعاملات الجارية والجرود السنوية وحسابات الكلية بالإضافة الى الصناديق الصباحي والمسائي.
5- متابعة تنفيذ الأوامر الإدارية الخاصة بالعلاوات والترقيات لمنتسبي الكلية والعناوين والدرجات الوظيفية.
6- تدقيق المعاملات التقاعدية لمنتسبي الكلية الذين يحالون الى التقاعد.
7- التدقيق والاشراف على صرف المخصصات المالية وحسب الأبواب المخصصة لها
8- مطابقة الحسابات المالية والايرادات مع المصارف والحسابات الجارية مع كشف المصرف سواء الرشيد أو الرافدين.
9-  تدقيق كافة الأمور الإدارية والمالية الأخرى.
تتألف الشعبة من الوحدات التالية

وحدة تدقيق المعاملات الجارية - باسم محمد حسين - بكالوريوس إدارة واقتصاد

وحدة التدقيق المالي والإداري _ ناضر جميل فياض - ماجستير إدارة واقتصاد

شعبة الشؤون العلمية

شعبة الشؤون العلمية

شعبة الشؤون العلمية

ا.م.د. ميثاق بيات عبد

مدير شعبة الشؤون العلمية

Image

شعبة الشؤون العلمية

شعبة الشؤون العلمية

الرؤيــــــــــــــــــــة:
تطمح الشعبة الى تحفيز النشر العلمي الرصين

والنهوض بالنتاجات العلمية لأقسام الكلية ومتابعة نشرها.

الرســـــــــــــــــالة:
تسعى الشعبة الى توفير دعم النتاجات العلمية المتميزة وتنمية قدرات الكادر التدريسي في المجالات البحثية بما يخدم الكلية.
الاهــــــــــــداف:

  • توفير كافة المستلزمات المادية والمعنوية لأجل الارتقاء بواقع البحث العلمي للكلية بصورة عامة وللاقسام العلمية والكوادر بصورة خاصة.
  • تنظيم كافة الحلقات النقاشية والندوات والمؤتمرات العلمية وبالتنسيق مع الاقسام العلمية.
  • تطوير الملاكات التدريسية من خلال اقامة الدورات التدريبية البناءة التي تخص البحث العلمي والنشر الرصين
  • تبني الية التعاون بين الكلية والكليات والجامعات الاخرى ذات العلاقة بما يخدم الارتقاء بالجانب البحثي للارتقاء وجعل الكلية في المراتب الأولى للتصنيفات العالمية
  • الاهتمام بالنتاج العلمي وتسويقه وتشجيع الباحثين لزيادة نتاجاتهم البحثية
  • خلق قاعدة بيانات خاصة بالنتاجات البحثية للاقسام العلمية كافة

مهـــــــــــــــام الشعبة

1- تعميم الكتب الواردة من عمادة الكلية والتي تحتاج المتابعة مع الاقسام العلمية للحصول على الاجابة

2- اعداد الخطة السنوية للنشاطات العلمية والطلابية وتقديم التوصيات والمقترحات.

3- متابعة الخطة السنوية العلمية للاقسام كافة وتقديم تقرير تقدم العمل شهريا
4- متابعة البحوث المنشورة والمنجزة والمخططة للتدريسيين والمطلوبة بشكل دوري من العمادة
 5- متابعة انجاز تقييم البحوث من قبل التدريسيين
 6- انجاز معاملات تعضيد وتأليف الكتب المنهجية والمساعدة والمقدمة من قبل التدريسيين
7- اعداد الخطة السنوية للمؤتمرات والندوات وورش العمل التي تقام من قبل الاقسام العلمية في الكلية
8- متابعة خطة تحديث وتطوير المناهج الدراسية للدراسات الأولية في الاقسام العلمية للكلية
 9- مسؤولية ومتابعة تشكيل اللجان العلمية في كافة الاقسام
10- متابعة قرارات لجان العمداء لكافة التخصصات العلمية في الكلية

11- متابعة الكتب الواردة بخصوص موضوع بيان الرأي
تتألف شعبة الشؤون العلمية من الوحدات الآتية
اولاً : وحدة متابعة البحوث العلمية
1- متابعة الخطة البحثية السنوية المقدمة من قبل القسم المعني والمصادق عليها من قبل اللجنة العلمية في القسم, وفقا للاستمارة الخاصة بمشاريع البحث العلمي قبل رفعها لمجلس الكلية
 2- متابعة نسب الانجاز المتحققة للخطة البحثية على ان يتم نشر البحث او قبوله للنشر وانجازه قبل شهر حزيران من كل عام دراسي وتأشيرها في الحاسبة والسجلات الخاصة بذلك
 3- متابعة اقامة الحلقات النقاشية (السمنرات) الخاصة بالبحوث العلمية وبخطط موضوعية ومدروسة من قبل الاقسام العلمية
 4- اقامة ورش عمل ودورات تدريبية للكادر التدريسي في مجالات البحث العلمي وكل ما يتعلق بالنشر العلمي العالمي

5- اصدار كراس فصلي في نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني بالورش والدورات والحلقات النقاشية والسمنارات والبحوث العلمية المنشورة ومقبولة النشر
 6- رفع موقف سنوي عند الانتهاء من العام الدراسي الأطلاع عمادة الكلية على البحوث العلمية المنجزة والمنشورة في خطة البحث العلمي واعداد احصائية بذلك
 7- متابعة الاتفاقيات العلمية المحلية او الدولية الخاصة بالبحث العلمي والتي أبرمتها الكلية و الاقسام العلمية
 8- متابعة ملف الكادر التدريسي الخاص بمنصات البحث العلمي متابعة دقيقة من ناحية تحديث البيانات الخاصة بالبحث العلمي على مواقع
google scholar, Research gate, Web of science, Oricd ID

9- اقامة ورش عمل فعلية لادارة الامتحانات النهائية وتطبيق مفردات دليل اجراءات الامتحانات النهائية من اجل توحيد عمل اللجان في جميع الاقسام العلمية

ثانياً : وحدة البرنامج الحكومي
الرسالة
العمل المشترك مع الجامعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني فأنه يتطلب المزيد من العطاء لرفع وتعزيز سمعة كليتنا العلمي والارتقاء بها الى المستوى العلمي الأفضل من خلال التعاون المشترك بين اقسام وشعب الكلية لاستثمار معطيات التعليم.
اهداف البرنامج الحكومي
- اعتبار دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية كهدف ومؤشر لجودة التعليم العالي في العراق ويجب ان يقدم كل رئيس جامعة جدولا زمنيا محددا لدخول جامعته في احد التصنيفات المهمة العالمية
- اعتماد توأمة حقيقية للجامعات العراقية مع الجامعات العالمية المهمة من خلال الدراسة وتدريب المشتركين وتبادل وسائل الاختبار ومخرجات البحث العلمي المشترك وغير ذلك من الأمور الجوهرية

- تقدم الوزارة خططها لخفض الترهل واشاعة الاجواء الاكاديمية والابحاث والحياة الجامعية ورفع المستويات العلمية والسعي للتعاقد مع الدولة او الشركات لانجاز اعمال
- التشجيع على تأسيس الجامعات الاهلية بمعايير وجودة عالمية وتشجيع التعليم الموازي في الجامعات وادخال التعليم عن بعد، ووضع الجامعات الحالية تحت الاختبار سواء لرفع المستوى او لالغاء اجازة الجامعات غير الجادة والتي تستهدف اصدار الشهادات بدون مقومات علمية جامعية
- تشجيع الاستثمار في توسيع الكليات الحكومية ورفع مستوياتها العلمية والاكاديمية من قبل القطاع الخاص العراقي والاجنبي او الجامعات الاجنبية بحيث تصبح الكلية أو الجامعة الحكومية نظيرا مساعدا لتحسين الوضع التعليمي وتوفير النفقات من خارج موازنة الدولة

مهام وحدة البرنامج الحكومي
- اعداد تقرير النشاطات الشهرية بحسب الاستمارات المرسلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / مكتب وكيل الوزارة للشؤون الادارية
- تحديد نقاط القوة والضعف في اداء المؤوسسة التعليمية وحسب النشاطات المذكورة في الاستمارة وتقديم احصائيات بكافة الانشطة التي تتضمنها الاستمارة والعمل على تحسينها باستمرار
- تدقيق البيانات المبوبة في الاستمارات وبحسب النشاطات كافة وتقديمها الى مسؤول شعبة الشؤون العلمية لغرض رفعها الى قسم التخطيط والمتابعة
- ارسال تقرير النشاطات الشهرية الكترونيا وورقياً في نهاية كل شهر الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مكتب وكيل الوزارة للشؤون الادارية, بعد عرضها على السيد معاون العميد للشؤون العلمية وبمصادقة عمادة الكلية

شعبة النشاطات الطلابية

شعبة النشاطات الطلابية

شعبة النشاطات الطلابية

السيد ابراهيم احمد عتاوي

مدير شعبة النشاطات الطلابية

Image

شعبة النشاطات الطلابية

شعبة النشاطات الطلابية

معلومات عن شعبة النشاطات الطلابية

تتكون الشعبة من

  • الوحدة الرياضية : وتكون مهام الوحدة اقامة بطولات رياضية داخل الكلية والمشاركات الخارجية مع الكليات والجامعات الاخرى مثل:
  • بطولة كرة القدم
  • بطولة الشطرنج
  • بطولة رسم حر
  • بطولة كرة طائرة
  • الوحدة الفنية: تكون هذه الوحدة من اهم اعمالها هو اقامة المهرجانات والندوات والبازارات وكذلك حملة تنظيف وندوات توعية واسعافات اولية

 اما عن كيفية مشاركة الطلاب في النشاطات اللاصفية فتكون الالية والمشاركة عن طريق قيام الشعبة الرياضية والفنية بتلقي جداول وبعدها  ، مواعيد الالعاب الرياضة والمشاركات الفنية في رئاسة الجامعة يتم الاعلان عنها من قبل الشعبة بإعلانات يتم عرضها في لوحة   ، وعن طريقها يعلم الطلبة بهذه النشاطات،

بعدها يتم تسجيل اسماء الراغبين في المشاركة بقوائم خاصة لكل لعبة من الالعاب الرياضية او المعارج الفنية كل على حدة، وتقوم الشعبة بالتنسيق مع الجهة المعنية لاجل مشاركة طلبة الكلية في هذه النشاطات

شعبة الحسابات

شعبة الحسابات

شعبة الحسابات

السيد محمود فاضل الجبوري

مدير شعبة الحسابات

Image

شعبة الحسابات

شعبة الحسابات

    تشرف شعبة الحسابات على كافة النشاطات المالية وادارتها، وتتركز  ، اعمال هذه الشعبة على صرف رواتب المنتسبين ومن  الطلبة ان وجدت وتوفير الغطاء المالي للمشتريات وادامة البنى التحتية في الكلية، كما تقوم بمتابعة واستلام اقساط الدراسة المسائية.

شعبة الصيانة و الخدمات

شعبة الصيانة

شعبة الصيانة و الخدمات

السيد اسد حميد منديل

مدير شعبة الصيانة

Image

شعبة الصيانة و الخدمات

شعبة الصيانة و الخدمات

تعد شعبة الصيانة والخدمات في كلية التمريض جامعة تكريت من الشعب المهمة والحيوية والتي تهدف الى خدمة هذه المؤسسة العلمية وديمومة الحفاظ على بنيتها التحتية

لشعبة الصيانة والخدمات مهام يومية واسبوعية وشهرية كما موضح: 

يتم تقسيم عمل الشعبة على شكل ورش عمل

ورش الكهرباء والصحيات واجهزة التكييف والحدائق

 انجاز كافة متطلبات الصيانة للاعطال الموجودة في الأقسام والشعب والتي تحدث جراء سوء الأستخدام او الأستهلاك ملل صيانة الأعطال الكهربائية أو النجارة.

مهام شعبة الصيانة والخدمات

المهام اليومية

  اصلاح الأعطال الكهربائية والأنارة

. تشغيل المولد ومحطات السقي

تشغيل محطات الصرف الصحي

 اعمال النجارة

. اعمال الحدادة واللحام

المهام الأسبوعية

صيانة مولد القدرة الكهربائية في الكلية

صيانة نافورات حديقة الكلية

صيانة مضخات المياه في الكلية

صيانة المقاعد الدراسية

المهام الشهرية

  صيانة الأرضيات والبلاط

صيانة الأبواب والشبابي  لبناية الكلية والبنايات التابعة لها

كما تزود بقية الشعب الموجودة بالعدد اليدوية اللازمة لأنجاز الاعمال المطلوبة منهم

شعبة الاعلام

شعبة الاعلام

 شعبة الاعلام

الاعلامي مصطفى صلاح الدين القزاز

مدير شعبة الاعلام

Image

شعبة الاعلام

شعبة الاعلام

 بمكتب السيد العميد،  تُعنى الشعبة بكل ما يتعلق بتغطية

 الاحداث والنشاطات الخاصة بالكلية واظهارها للمجتمع الداخلي والخارجي. الكثير من المهام من مسؤولية هذه الشعبة اهمها: القيام

 بتغطية جميع النشاطات والفعاليات وورش العمل والندوات والمهرجانات المقامة في الكلية وأقسامها ونشاطات الطلبة وتسليط  الضوء عليها ونشر فعالياتها في وسائل الإعلام وموقع الكلية والجامعة، كما تقوم متابعة ما ينشر في وسائل الإعلام وموقع الكلية والجامعة، وكذلك  متابعة النشرات والمجلات الشهرية والفصلية التي تصدر في الجامعة والكلية، ومن مهامها ايضا التنسيق مع اعلام الجامعة واعلام الكليات الأخرى و منظمات المجتمع المدني وفئات المجتمع الاخرى  في اقامة العديد من الندوات والمهرجانات وورش العمل، كما تقوم بإرسال النشاطات والتحقيقات الصحفية والنتاجات الثقافية والابداعية الاخرى الى الجهات ذات العلاقة مثل اعلام الجامعة او الوزارة، وايضا تقوم بدعوة وسائل الاعلام لتغطية الاحداث والنشاطات التي تجري في الكلية                                                                    

من الاهداف المستقبلية لشعبة الاعلام:

 - تعزيز أواصر الصلة مع وسائل الإعلام المختلفة  ومندوبيها سواء اكانت داخلية او عربية او اقليمية او دولية  وبشكل دوري.

-  توسيع الدائرة الاعلامية من خلال النشاطات النوعية كالمؤتمرات المحلية والدولية  ضمن الكلية ومؤسسات المجتمع المدني خصوصاً الجهات ذات الاختصاص بشأن التعليم وسبل تطويره وفق هذا الفضاء.

-العمل على مواكبة روح العصر في المجال الاعلامي من حيث الوسائل والسبل والتقنيات وتوفير الاجهزة والمعدات اللازمة لكل مرحلة لتحقيق الافضل.

عنوان الجامعة

تكريت ، صلاح الدين

بريد الكتروني 42 

الرمز البريدي 34001

العراق

عن الكلية