Menu

تعتبر مفردة التعايش من المفردات المهمة لتواجد الافراد في داخل المجتمعات بل هي المفردة الاسمى لتواجد بني الانسان ضمن دائرة الانسانية الواحدة القادرة على البناء الانساني المتضامن. ان مفردة التعايش بما تحمل من معان هي بحد ذاتها ثورة لتوحيد المجتمعات... ثورة على الذات الرافضة للآخر , ثورة على الاخر الرافض للذات الانسانية وهنا مصطلح الثورة نقصد به التحرك السريع لتوحيد المجتمع ضمن مفردة التعايش السلمي ولكن وكما هو معروف لدى المفكرين والمثقفين فان مفردة الثورة بحاجة الى التحرك المتضامن مع التنظير فالتنظير يسبق هذه الثورة لضم ابناء المجتمع ضمن البناء الواحد وان مفردة التعايش لا تخص مجتمعا دون مجتمع آخر بل هي لكل المجتمعات والانسان بطبيعته يكون متعايشا مع الاخرين ضمن مناهج الحوار السابقة...واليوم نحن في العراق نحتاج هذه المفردة وتطبيقاتها اكثر من اي وقت مضى حيث ان بلادنا فيها من الطوائف والاثنيات والعرقيات الشيء الكثير فاذا لم يكن هناك تعايش سلمي بين كل هذه الفسيفساء الجميلة في العراق فلن نضمن استقرارا مرتكزا في هذا البلد ومبنيا على معاني الصدق والاخلاص لأبنائه فالعراق متوزع وتكمن جمالياته في اطيافه المتعددة من سنة وشيعة وكرد وتركمان وصابئة وشبك وايزيديين ومسيح وغيرهم والعراق منذ الازل بني على كل هذه الشرائح المهمة القادرة على بنائه من جديد.
من مبدأ ومنطلق التعايش السلمي واللحمة الوطنية بين ابناء بلدنا العزيز عموماً وبين طلبة كليتنا خصوصاً شهدت كلية التمريض جامعة تكريت حفلاً ترحيبياً بطلبة المرحلة الاولى والمقبولين للسنة الدراسية 2017/2018 .

حيث تم افتتاح الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم ومن ثم عزف النشيد الوطني العراقي .

DSC 0008

DSC 0009

وقرأ الحضور سورة الفاتحة على ارواح شهداء بلدنا العزيز .

DSC 0011 

والقت الست رنا جلال شاكر معاون العميد للشؤون الادارية كلمة ترحيبية للطلبة المقبولين لهذه السنة وبالنيابة عن عمادة الكلية بتدريسيها وموظفيها تقدم الدعم الكامل للطلبة مشيرة الى التعايش السلمي واللحمة والوطنية والألفة الوطنية بين الطلبة ..
 

DSC 0013

DSC 0016

وتضمن الحفل فقرات تعارف للطلاب وتقديم العديد من المشاركات الفردية وقدم ايضا مجموعة من الطلاب مسرحيات نبذت فيها الطائفية

DSC 0007

 

DSC 0030

 

DSC 0054

DSC 0061

 

DSC00155

 

Go to top